ألمانيا ترحب بنجاح ماكرون في الانتخابات

ألمانيا ترحب بنجاح ماكرون في الانتخابات

فئة:سياسة

رحب وزير الخارجية الألمانى “زيغمار غابرييل” بالنجاح المتوقع لمرشح كتلة الوسط “إيمانويل ماكرون” فى الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا قائلا أنه متأكد من أن “ماكرون” سيصبح الرئيس الفرنسى القادم.

ألمانيا

 

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله” أن “غابرييل” قد أخبر الإذاعة أنه: على يقين من أن “إيمانويل ماكرون” سيصبح الرئيس المقبل لفرنسا، وهو لصالح أوروبا”. فوزير الخارجية هو من الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وقد قام بخطوة غير عادية لتأييد “ماكرون”.

 

وتبنى السياسيون الألمان من مختلف الأطياف السياسية وجهة نظر “غابرييل”، لكن البعض قالوا أنهم لا يزالون يشعرون بالقلق إزاء القوى المتحالفة التي تناصر الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

أظهرت النتائج الرسمية من وزارة الداخلية يوم الأحد أن “ماكرون” وزعيمة اليمين المتطرف “مارين لوبان” يتصدران قائمة الفوز بأغلبية الأصوات فى انتخابات الرئاسة الفرنسية بحوالى 38 إلى 39 فى المائة من الأصوات التى تم فرزها حتى الآن.

 

وحث مرشح حزب المحافظين “فرانسوا فيلون” الذى لم ينجح فى التأهل لجولة الإعادة، أنصاره على تأييد “ماكرون”.

 

وقال “يورغن هارت” المتحدث باسم السياسة الخارجية للمستشارة “أنجيلا ميركل” ممثلة حزب المحافظين في البرلمان: “إن النتائج الجيدة التي حققها “ماكرون” وتلك التي حققها “فيلون” هي إشارة مشجعة بالنسبة لمستقبل أوروبا”.

وأضاف قائلا: “إنه من الضرورى أن تعمل القوى المؤيدة لبقاء الاتحاد الأوروبي سويا وتسود”.

 

واعرب مارتن شولز المرشح الاشتراكي الديموقراطي عن تحدي ميركل في الانتخابات الالمانية التي جرت في ايلول / سبتمبر الماضي عن امله في ان يفوز ماكرون في الجولة الثانية بأغلبية عظمى لهزيمة “المرشح المناهض للاوروبية والعنصرية”.


إترك رد